وظائف العلاقات العامة
تقويم الإتجاهات وقياس إتجاهات الرأي العام.
تحديد ورسم سياسات المنظمة بما يتفق مع مصلحة الجمهور.
تنفيذ البرامج التي تهدف إلى كسب رضاء الجمهور.
الحرص على تقديم الأعمال التي تحظى بإحترام وثقة الجمهور
تحقيق المزيد من التعاون الخلاق والأداء الفعال بإستخدام الإعلام المخطط.
المشاركة فى حل مشكلات المجتمع والبيئة المحيطة بالمنظمة.
المساهمة فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية.
علاج مشكلات الإدارة والعمل على مواجهة التحديات التي تشكل عقبة فى سبيل التنمية الإدارية وذلك على النحو التالي:
- إبراز مظاهر القصور في القوانين واللوائح التي تعجز عن توفير المرونة لمواجهة الظروف المتغيرة والمتطورة.
- تشجيع الحلول الذاتية والمبادرات التي يقدمها بعض الإداريين للتغلب على المشكلات.
- تنشيط المناقشات الموضوعية الهادفة إلى تطوير الجهاز الإداري وإعادة توزيع القوى العاملة بما يتفق مع مصلحة العمل.
تعريف الناس الزبائن العاملين بالمؤسسة وشرح رسالتها وأهدافها بلغة مبسطة سهلة الفهم للجميع.
تنسيق العمل بين الأقسام والدوائر ضمن الفرع الواحد لتحقيق الانسجام بين الفرع وجماهيره الداخلية والخارجية.
العمل كمستشار لأعضاء مجلس الادارة وللمستويات الادارية العليا.
تنظيم مقابلات المدير واستقبال الزوار والمراجعين بشكل لبق وحضاري.
بحث وتحليل وتلخيص جميع المسائل التي تهم الادارة ورفعها اليها
استقبال الضيوف الرسميين وتأمين متطلباتهم وراحتهم.
اعداد النشرات الاعلامية التي تتعلق بنشاطات الفرع.
اعداد الردود على الشكاوى في ضوء توجيهات المدير مرفقة بالوثائق وليس تسويف.
متابعة اجراءات سفر الموفدين من العاملين بمهمات رسمية خارج القطر.
انشاء الكتب والمذكرات التي يطلبها المدير.
التحضير للمؤتمرات والمنتديات المحلية والمركزية (مشاركات فعالة).
تحليل المواد الاعلامية الواردة في وسائل الاعلام الورقي والالكتروني وتعقبها واعداد الردود عليها وتعميمها على العاملين للاطلاع.
تأمين التغطية الاعلامية المناسبة لكل أنشطة المديرية.
القيام بالاداب العامة لجهة الأفراح والأحزان وارسال الزهور والتبريكات وبرقيات التعازي ولحظ المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية.
اجراء عمليات قياس لاتجاهات الرأي العام حول توجهات وخدمات المؤسسة أو الفرع قياس رضا الزبائن.
استلام الشكاوى واحالتها الى الجهات ذات العلاقة لاعداد الرد والاجابة والمتابعة والتأكد من تغذية راجعة حول قناعة الجهة الشاكية بالرد والاجابة.
مسك السجلات اللازمة وتوثيق وتصنيف كل هذه المهام.
التنسيق مع دوائر العلاقات العامة ومديريات التطوير في الجهات الأخرى لتبادل الخبرات.
تأمين الحجوزات في الفنادق لضيوف المؤسسة الذين تستوجب مهماتهم الاقامة والمنامة.
تقديم المساعدة المناسبة حسب المناسبة لا سيما الانسانية باسم السيد المدير.
المشاركة الفعالة الواضحة البارزة في مختلف المناسبات لابراز صورة الفرع بشكل جيد.
مساعدة وتشجيع الاتصال بين المستويات الادارية (التنسيق)
الدعوى الى كوكتيل شهري لتهيئة جو صالح بين الموظفين والادارة داخل المديرية على حساب المدير.
مساعدة الزبائن على تكوين الرأي الحر المبني على أسس من الواقع من خلال تزويد الزبائن بكل المعلومات واطلاعها على الوثائق (نشر بعض أدلة العمل في كل وسائل الاعلام وارسالها الى المشتركين).
0 التعليقات:
إرسال تعليق